الرئيسيةالرئيسية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  أنظم الي صفحتنا على الفايس بوكأنظم الي صفحتنا على الفايس بوك  

شاطر | 
 

 مسيرة الفنان الكبير تو باك وقصة اغتياله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rap7or
Admin
avatar

عدد المساهمات : 357
نقاط : 1122
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: مسيرة الفنان الكبير تو باك وقصة اغتياله   الأحد فبراير 14, 2010 7:28 am

بدا توباك مشواره الفنى فى بداية التسعينات وكان اول ظهور له فى الفيديو الغنائى "Same Song". و كاغلب مغنين الراب بدا توباك مشواره كمغنى مغمور او كما يسمى Under Ground Rapper ,اى انه يغنى فى حفلات غير رسمية و يصدر البوماته بصورة غير منظمة قانونية تابعة لشركة انتاج, وبدا بالبومه الغير رسمى "Sons Of The P. Later" وبعدها اصدر البومه الرسمى الاول "2Pacalypse Now " الذى اصدر ضجةوارباح كثيرة جدا وتعرض توباك بسبب البومه الاول للكثير من الانتقدات من قبل السلطات والمحافظين بان البومه يحرض الشباب وخصوصا السود على خرق القوانين والعنف والاجرام بالاضافة لاستخدامه الكثير من الالفاظ البذيئة.

وفى اواخر عام 1993 لمعت نجومية توباك وصار من اشهر مغنين الراب ويقول البعض انه كان اشهرهم وافضلهم. وفى تلك الفترة اشتهر توباك باغنيه التى تهاجم السلطات

== افلامه == لتوباك عدة أفلام متوسطة السمعة والنجاح، لعل أشهرها فلم "عصير" "Juice"، والذي أنتج عام 1992. كمااستغلت بعض شركات الانتاج شهرته الساحقة و كثرة محبيه ومعجبيه حول العالم حتى يومنا هذا و تناولت افلام عديدة قصة حياته بعد وفاته اشهرها Biggie & Tupac (انتاج عام 2002)و Tupac: Resurrection (انتاج عام 2003)و Live 2 Tell (اناتج عام 2006)


== بداية النهاية == تعرض توباك قبيل مقتله إلى محاولة اغتيال سنة 1994 حينما كان في نيويورك يستعد لتسجيل احدى الاغنيات وكان متواجد بالاستوديو عدد من مغنيي الراب الأمريكي ومنهم بيجي "B.I.G" والذي اتهم بانه وراء هذا العمل مع العلم انه واحد من الذين كانوا مقربين لتوباك قبل الحادث لكنه دافع عن نفسه لاحقا بعد شفاء توباك بأنه لم يكن وراء تلك المحاولة.

هذة المحاولة غيرت من طبيعة توباك وجعلته أكثر ميلا للشك والاشتباه، كما أنه قام بإصدار بعض الأغنيات التي يوجه فيها اتهامه لشخوص واقعية، نتج عنها ما يعرف باسم حرب الراب، أو حرب الساحل الشرقي والساحل الغربي.

على الساحل الشرقي كان بيجي وشركته ومعه بف دادي"Puff Dady"، وعلى الغربي كان توباك وشركته ديث رو ريكوردز" DeathRaw "، التي شاركه فيها شوج (Sug). وكانت تلك الحرب محل متابعة من كل محبي الراب في الولايات وربما العالم، وكانت كلمات الأغاني تشتمل على تهديدات مباشرة وسب وقذف.

على أن توباك قبيل مقتله مباشرة أعلن أنها مجرد خلاف في وجهات النظر لا يرقى لكونه حربا، وأنه ليس مستعدا لخرق القانون من أجل تفاهات على حد تعبيره. كما تم القبض على توباك عدة مرات واطولها سجنه 11 اشهر




نهايته ومقتله:::



أغتيل توباك على طريقة درايف باي "Drive by" التي ابتدعت في العشرينات حيث كان بصحبة شوج"Sug" في سيارة بي إم دبليو موديل السنة " BMW 96"حين توقفت بجواره سيارة كاديلاك بيضاء بها أربعة أو خمسة أفراد وبدأ الجالس على المقعد الخلفي من جهة توباك إطلاق النار بشكل مكثف وكان ذلك في يوم السابع من سبتمبر.

ثلاث رصاصات أطلقها المعتدي اخترقت كتف توباك واحدة، وواحدة أخرى فخذه، والثالثة اخترقت رئته اليسرى -التي قيل انه تم استئصالها لاحقا - لتلوذ السيارة بالفرار . لم يعرف حتى الان قاتل توباك وهناك عدة اتهامت من انصار توباك لمغنين الساحل الشرقى "East coast" بقتله ولكن مكتب التحقيقات الفدرالي "F.B.I" لم يستطع اثبات شىء

كثير من أغاني توباك تنبأ فيها بشكل غريب بنهايته هو شخصيا ولعل أبرزها " لست غاضبا منك " "I ain't Mad at cha"و"وحده الله يحاسبني" " Only God Can Judge Me " وايضا " الشبح " "Ghost ". سرت إشاعات حتى اليوم بأن توباك على قيد الحياة وأنه متخفٍ .

تم نقل توباك إلى المستشفى حيث مكث من يوم 7 سبتمبر حتى يوم رحيله 13 سبتمبر عام 1996
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rap7or.ahlamuntada.com
 
مسيرة الفنان الكبير تو باك وقصة اغتياله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: أخبار الراب-
انتقل الى: